تحميل تطبيق GooglePlay Games علي الاندرويد 2019

معلومات قد تهمك حول شركة Sony المصنعة للبلايستيشن

معلومات قد تهمك حول شركة Sony المصنعة للبلايستيشن
معلومات قد تهمك حول شركة Sony المصنعة للبلايستيشن

ما هي شركه سوني :-
تعتبر شركه SONY من اشهر و اكبر الشركات المتخصصه في مجال الالكترونيات في العالم, و تحتوي الشركه علي مقرين احدهما في طوكيو و الاخر في نيويورك .

تاريخ شركه سوني و كيف بدأت :-
تم تاسيس الشركه علي يد اكيو موريتا الذي ولد في مدينه توكونامه ايتشي اليبانيه عام 1946, و لقد سماها في بدايتها بشركه طوكيو للتقنيه و الاتصالات عن بعد .

و في سنه 1950 سافر احد شركاء موريتا وهو ماسارو ايبوكا الي امريكا للحصول علي ترخيص من اختراع المقحل (وهو احد اهم القطع المستخدمه في الالكترونيات التي يتم تركيبها علي الحواسيب الشخصيه) و استطاع بالفعل الحصول علي الترخيص من شركه أبل الامريكيه لاستخدام هذا الاختراع الجديد في اغراض تجاريه و كانت شركه SONY هي اول من يستخدم هذا الاختراع الجديد .

و في سنه 1958 تم تغير اسم الشركه من طوكيو للتقنيه و الاتصالات عن بعد الي شركه SONY, وتم انشاء مقر جديد للشركه في شمال امريكا و كانت بالتحديد في مدينه نيويورك و سمي المقر الجديد بمجموعه سوني الامريكيه .

و في عام 1961 يتم طرح اسهم الشركه لاول مره في سوق وول استريت ( وهو شارع يحتوي علي اكبر شركات البورصه في امريكا ) .

و بعد انتشار منتجات الشركه عبر العالم و نالت شهره واسعه قررت الشركه فتح عده فروع اخري في ( امريكا الوسطي, امريكا الشماليه, امريكا الجنوبيه, الشرق الاوسط, اوروبا, استراليا ) .

و في عام 1990 تعلن الشركه عن مصنع جديد لتصنيع المنتجات في امريكا الشماليه لكثره الضغط علي المصانع اليبانيه وقتها و يعد هذا المصنع حاليا من اهم المصانع لدي الشركه و يقوم بتصنيع المنتجات الاوروبيه حاليا .

اشتهرت الشركه في بدايتها بأجهزه الراديو و بعدها توسع انتاج الشركه و تخصصها و بدات في انتاج المعدات و الاجهزه الالكترونيه و اجهزه مسجلات الفيديو و اجهزه التليفزيون, و في سنه 1970 طرحت الشركه منتج جديد يسمي بـ وكمان و هو منتج يمكنه قرائه اشرطه التسجيلات الصوتيه, و بعدها تم اطلاق جهاز الواتشمان و هو جهاز تليفزيون مدمج مع ساعه يدويه .

و في سنه 1994 تدخل الشركه في عالم الالعاب الالكترونيه لتهيمن عليه و تصدر اول جهاز اللعاب فيديو بلايستيشن كان هذا المنتج هو الواجهه لشركه SONY و كان الاكثر مبيعا و الاكثر ربحا للشركه منذ انشائها و توالت الاصدارات من الجهاز الي يومنا هذا و كان اخر منتج قامت بتصنيعه الشركه هو بلايستيشن 4 .

تعليقات